تتميز مجموعة سوداتل للاتصالات بتراث غني وأكثر من 20 عاما من الخبرة في صناعة الاتصالات السلكية واللاسلكية، مع وجود واسع في أفريقيا. وتعتبر سوداتل إجمالاً الناقل التنافسي الذي يخدم المشغلين محلياً وإقليمياً ودولياً.

تتمتع “سوداتل تيليكوم” بموقع قوي في السوق الدولية حيث تتمتع بعلاقات عالمية قوية مع اتفاقيات ثنائية مع أكثر من 50 من الشركات النواقل الدولية. ويتم إدارة هذه العلاقات ودعمها من قِبَل فريق مهني من ذوي الخبرة والموهبة.

تقدم سوداتل للعملاء إجمالاً مجموعة شاملة من خدمات المكالمات والبيانات، بما في ذلك إطلاق وإنهاء حركة المكالمات. وتشمل خدماتنا كذلك خدمات البيانات المحلية والدولية بعيدة المدى التوصيل الشبكي وخدمات الإنترنت. وتعتبر سوداتل بموقعها الاستراتيجي بالسودان بمثابة بوابة أفريقيا للعالم.

شبكة الكوابل البحرية:

لدى سوداتل محطتان لإرساء الكوابل في بورتسودان، حيث كانت سوداتل متصلة بشبكة الكوابل البحرية الدولية مع EASSy وكوابل دولية أخرى (SE-ME-WE-3, SE-ME-WE-4, IMWE, EIG, …) عبر SAS1  و SAS2 التي تربط بورتسودان بجدة من خلال محطتين منفصلتين لإرساء الكوابل في بورتسودان.

الشبكة الأرضية:

لدى سوداتل أكثر من 13000 كيلومتر من شبكة الألياف الضوئية الأرضية داخل السودان ومتصلة بشبكة الألياف الضوئية مع مصر وإثيوبيا وتشاد حيث قررت أن توسع نشاطها في البلدان المجاورة الأخرى.