م. مجدي محمد عبدالله طه

الرئيس التنفيذي

تولي مهامة كرئيس تنفيذي لمجموعة سوداتل في ديسمبر 2020 ، لديه أكثر من 20 عامًا من الخبرة في مجال التقنيات المتقدمة ، ولا سيما في شركة CISCO و   INTEL Corporation الرائدة في مجال الاتصالات.  سابقا السيد/ طه شغل منصب المدير العام لشركة Zain جنوب السودان، ورئيس الإستراتجية فى ZAIN الخرطوم، ورئيس الإستراتجية وتطوير الأعمال فى ZAIN الخرطوم. حاصل على ماجستير إدارة المشاريع من جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة و  بكالوريوس العلوم في هندسة الكمبيوتر من جامعة بوسطن بالولايات المتحدة.

فى عام     2004   رشح من قبل شركة CISCO العالمية لجائزة United States black Engineer of the Year فى الولايات المتحدة ،  كما شارك في أكثر من 17 براءة اختراع أمريكية في مجال  ال Voice وال video عبر بروتوكول الإنترنت والحديث عبر بروتوكول الإنترنت والفاكس عبر بروتوكول الإنترنت.يتمتع بخبرة فى قطاع  تكنولوجيا المعلومات الإتصالات حيث يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة Dolphin  وشركة Sudasat وشركة Sudabil   ويشغل منصب نائب رئيس مجلس ادارة لكل من شركة  الخدمات المصرفية الإلكترونية EBS والشركة العربية للكوابل البحرية  بعضوية مجلس ادارات إدارة  بنك المال المتحد بالإضافة الى الشركة العربية للكوابل البحرية .

م. بالبندر رانبير سينغ

مدير القطاع الرئيس للشؤون المالية

خبرة ما يقرب من 30 عامًا  في صناعة الاتصالات في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وكذلك إفريقيا. شغل منصب المدير المالي لشركة زين السودان  2013 -2016 ، وسابقًا المدير المالي لشركة الوطنية للاتصالات (Ooredoo) في الكويت خلال الفترة من 2007 – 2012 ، وأيضًا المستشار المالي لشركة Fasttelco  الكويت. كما شغل منصب المدير المالي لشركة Sabafon في اليمن خلال 2005 – 2006.
حاصل على بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة مانشستر ، و ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كرانفيلد ، ايضا حاصل على دبلوم في التسويق. وهو عضو معهد تشارترد للمحاسبين الإداريين Chartered Institute of Management Accountants .

م. جعفر صالح جعفر

مدير القطاع الرئيس للشؤون الفنية

إنضم لسوداتل فى العام 2020 مديراً للقطاع الرئيس للشؤون الفنية مصطصحباً معة خبرة واسعة فى ادارة المشاريع ومجال الـ ICT وإدارة الخدمات بدأت من شركة هواوى تكنولوجى . شغل مناصب عدة إبتداء بمهندس الشبكات الذكية ثم مدير مشاريع بشركة هواوى وأريكسون.

حاصل على شهادة فى تقنية المعلومات جامعة الشرق الأدنى بقبرص بالاضافة إلى العديد من الشهادات الإحترافية التقنية والإحترافية منها عضو بالمعهد الأمريكي لادارة المشاريع BMI وLeadership من شركة اريكسون.

16 عام خبرة فى مجال الإتصالات وتكنلوجيا المعلومات حاصل على جائزة Golden individual (هواوى).

م. ابراهيم مأمون ابراهيم حسن

مدير القطاع الرئيس للشئون التجارية

إنضم لسوداتل فى منتصف العام 2021 مديراً للقطاع التجاري  الرئيس.

له خبرة عالمية و اقليمية فى ادارة الأعمال و المشاريع منها خمسة عشر عاما في وادي السلكون بالولايات المتحدة حيث بدأ مهندسا للأبحاث بشركة Applied Materials العملاقة من ثم تنقل في الادارات التجارية في تلك الشركة من تسويق و مبيعات و تخطيط و ادارة حتي أصبح المدير العام لقسم منتجات ال Photomask Etch

أعقبتها عشر سنين من الخبرة الاقليمية و المحلية حيث عمل  بمكاتب شركة  Samsung  بالسودان مديرا لادارة التسويق أشرف ابانها علي فتح و تنمية أسواق الأجهزة الكهرباية و أجهزة الكمبيوتر و الموبايل علاوة علي دفع موضع العلامة التجارية لشركة سامسونج محليا و بما يتناسب مع وضعها العالمي – من ثم اصبح مدير عام لقطاع الكهربا ئيات و عمل أيضا مديرا عاما لشركة مزيد (Nestle /Froneri) في مجال تصنيع و توزيع الأ غذية.

حاصل على شهادة البكالريوس في الهندسة بمرتبة الشرف الثانية من جامعة الخرطوم و علي ماجستير العلوم الهندسية من جامعة Rensselaer بالولايات المتحدة في الهندسة الكيميائية و له اسهامات بارزة في مجال التكنولوجيا تتضمن العديد من براْات الأختراع في تقنيات صناعة الرقائق الالكترونية و الممنوحه من US Patent Office

لديه العديد من الاسهامات الطوعية في مجال التدريب في  ريادة الأعمال و هو عضو مجلس ادارة في شركة قلف هيلس و شركة مزيد و شركة المقرن الاستشارية

م.أسامة محمد خير

مدير القطاع  الرئيس للشؤون الاستراتيجية

انضم أسامة محمد خير إلى سوداتل  كمدير للقطاع الرئيسي للاستراتيجية في مارس 2021 بدأ أسامة رحلته في مجال الاتصالات  في أواخر التسعينيات في مؤسسة اتصالات بدولة الإمارات العربية المتحدة بمشروع الهاتف المحمول، ثم انتقل للانضمام إلى موبيتل ( زين السودان لاحقا) في عام 2002 حيث عمل في وظائف مختلفة في اقسام العمل الهندسي و التكنولوجيا. وفي عام 2011، كان من بين مؤسسي قسم الاستراتيجية وتخطيط الأعمال في زين.

حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية – الالكترونيات والاتصالات 1997 من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا – الإسكندرية مصر

له مساهمات في اوراق علمية و مبادرات مختلفة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإدارة المعرفة.

م. هاني عثمان محمد الحسن

المدير التنفيذي – اكسبرسو – السنغال

تم تعيينه العضو المنتدب لشركة Expresso السنغال في 1 أبريل 2021.  شغل السيد هانى الحسن مناصب تنفيذية عليا في مؤسسات اتصالات رائدة ومناصب إدارية فنية وتجارية إستراتيجية . شغل منصب مدير ادارة المشاريع ورئيس التجوال الدولي في شركة ZAIN، ثم  مدير عام المشاريع للسودان وجنوب السودان في Nokia Siemens Networks ، ثم  المدير العام الإقليمي لشركة   MTN  ، ثم عمل كاستشاري بشركة  ENTUC في الولايات المتحدة.
حاصل على شهادة البكالوريوس  في الهندسة الكهربائية- تخصص اتصلات  من جامعة الخرطوم و شهادة الماجستير فى الهندسة الالكترونية من جامعة Nottingham  بالمملكة المتحدة ودرس ماجستير إدارة الأعمال في جامعة Phoenix بالولايات المتحدة الامريكية

م. هاني عربي علي كرار

المدير التنفيذي – شينقيتل – موريتانيا

المدير التنفيذي لشينقتل موريتانيا اعتبارا من الحادي عشر من شهر ابريل 2021. لديه خبرة تمتد ل 24 سنة في مجال الاتصالات  من خلال عمله في عدة شركات مثل سوداتل واريكسون وكوجنيزانت وغيرها حيث تولى عدة مناصب قيادية شملت عمليات الشبكات وعمليات بيع وتطوير الاعمال في تقنية المعلومات وادارة الحوسبة السحابية وتقنيات الاتصالات المتطورة  من خلال عمله في عدة دول مثل السودان وقطر والمملكة العربية السعودية.

حاصل على بكالوريوس هندسة الاتصالات من اكاديمية كييف للطيران المدني  بجمهورية أوكرانيا كما اتم العديد من الدورات المتقدمة في الريادة والاعمال من عدة مؤسسات دولية”.

م. محمد الفاتح التجاني

مدير قطاع تطوير االعمال

إنضـم إلـى مجموعـة سـوداتل فـى العـام 1999 .حاصـل علـى ماجسـتير فـى هندسـة الحاسـوب وماجسـتير ادارة االعمـال وعـدد مـن الشـهادات
اإلحترافيــة فــي المجــال. عمــل فــي إدارة تقنيــة المعلومــات ثــم مديــرا إلدارة مبيعــات المؤسســات و تطويــر األعمــال بشــركة ثابــت لإلتصــاالت
ثـم مديـرا عامـا لهـا حتـى العـام 2013 ،تقلـد بعدهـا عـددا مـن المناصـب فـي رئاسـة المجموعـة منهـا مديـرا للتميـز المؤسسـي و مديـرا لقطـاع
شـؤون المجموعـة ثـم مديـرا للقطـاع التجـاري. عمـل فـي عـدد مـن المشـاريع واللجـان فـي مجـاالت التخطيـط اإلسـتراتيجي و تطويـر األعمـال
و يشـارك فـي عـدد مـن مجالـس اإلدارات للشـركات التابعـة للمجموعـة. مـن المؤسسـين لجمعيـة اإلنترنيـت السـودانية المعنيـة بـإدارة نطـاق
الســودان ).sd.

أ. هبة علي عثمان عبدالقادر

مديرة قطاع التسويق

خبرة أكثر من 17 عامًا في مجال  التسويق والابتكارات والاتصالات وتحليل الأعمال. انضمت إلى سوداتل في عام 2020 كمدير لقطاع  السويق ، بدأت حياتها المهنية بالعمل في Orange-UK في عام 2002 عملت في MTN  في عام  2004 ثم انضمت إلى شركة زين  في عام 2006 ، ، قادت  فرق عمل حيث كان لها اسهام واضح في العمليات الانشائية لشركة اريبا السودان . ولها مساهمات عديدة في  مشاريع لها تأثير على نتائج المؤسسات ، تم تعيينها في عام 2017 “كرئيسة لجنة الاتصال” لتعزيز التحولات المؤسسية  و “سفيرة المرأة” من قبل مجموعة زين لخلق بيئة أكثر تنوعًا وشمولية. حصلت هبة على شهادة في “إدارة تسويق المنتجات” و “تطوير وإدارة العلامة التجارية الرقمية”. تخرجت من جامعة لندن بدرجة الماجستير والبكالوريوس في الهندسة الفضائية في عام 2002. حصلت على مستويات A في مدرسة Cherwell في أكسفورد في عام 1996. أمضت جميع سنوات دراستها الأكاديمية في الرياض (المملكة العربية السعودية).

أ. مجدي محمد الحسن محجوب

مديرة قطاع تجارب العملاء

صاحب خبرة كبيرة في مجال إدارة علاقات العملاء والمبيعات. عمل بشركة MTN-Sudan  ,ساهم من خلال مسيرته الادارية في تطوير خدمات المشتركين بالشركة مما حدا بالمنظمة العربية للتنمية الادارية لتصنيف تجربة MTN في تطوير خدمات العملاء كواحدة من الممارسات الادارية الناجحة بالمنطقة. التحق بسوداتل في العام 2013 تقلد عدة مواقع منها مديرا لقطاع تجارب العملاء مطلع العام 2020 ومديرا مكلفا للقطاع الرئيسي للشؤون التجارية.

. حاصل علي البكالريوس من جامعة الخرطوم وماجستير إدارة الأعمال MBA  من أكاديمية السودان للعلوم. عضو عدد من اللجان والجمعيات المختصة بخدمات وتجارب العملاء.

م. همام عثمان البشير

مدير قطاع الشبكة

إنضم الي سوداتل في نوفمبر عام 2020 مديراَ لشبكة سوداني ومسؤولا عن تخطيط وتنفيذ وتشغيل شبكات الثابت والمحمول ويتمتع بخبرات واسعة في  قطاع الاتصالات إذ عمل وقاد فرق عمل متنوعة في مجالات التشغيل و  التخطيط والتحسين – زين السودان و موبايلي السعودية ، كما شغل مناصب عليا في التحسين والتطوير – التشغيل في شبكات الهاتف الثابت والمحمول شركة  Duالإماراتية .

حاصل علي شهادة بكالريوس مع مرتبة الشرف في الهندسة الكهرباءية والالكترونية – جامعة الخرطوم 2000, وماجستير في العلوم ، هندسة أنظمة الراديو  2002 ,جامعة Hull  المملكة المتحدة و ماجستير في إدارة الأعمال 2014 ، كلية إدنبرة للأعمال ، جامعة Heriot-Watt.. حاصل علي شهادات احترافية في إدارة المشاريع – معهد إدارة المشاريع 2012 الولايات المتحدة و Six Sigmaو ITIL وشهادة في إدارة سياسة وتنظيم الاتصالات  2019  جامعة  Wits  جنوب إفريقيا .