وقعت شركة سوداني للإتصالات إتفاقاً مع الصليب الأحمر لتقديم دعم لـ(150) ألف أسرة بالسودان  لمدة عام  وذلك عبر خدمات الدفع الإلكتروني (خدمة قروشي) .

وقال مدير قنوات التوزيع في الدفع الإلكتروني ، معتز علي سيد أحمد، إن شركة سوداني ستقوم بتدريب لمنسوبي الصليب الأحمر في مجال تقديم الخدمات الإلكترونية ،مشيراً إلى أن خطوة إتفاقهم مع الصليب الأحمر بشأن تقديم الخدمات للأسر المستهدفة بالدعم يأتي في إطار الدور الاجتماعي للشركة .

يذكر أن شركة سوداني للإتصالات  قد وقعت إتفاقاً مع وزارة المالية الاتحادية لتقديم خدمات برنامج دعم الأسر السودانية (ثمرات) الذي يستهدف (80%) من السكان مايعادل (7) ملايين أسرة ، وذلك بتمويل  من البنك الدولي ومنظمة الاغذية العالمية، وتعتبر سوداني أول شركة نفذت المشروع التجريبي منذ عدة أشهر في منطقة سوبا بالخرطوم .

وأكد مدير قنوات التوزيع في الدفع عبر الموبايل  بشركة سوداني معتز علي سيد أحمد ، أن سوداني ستقدم الخدمة  لكافة المواطنين المستهدفين بالمشروع  عبر خدمات الدفع الإلكتروني المتمثلة في خدمة قروشي التي تشتمل على ( تحويل الرصيد،  الشراء من المحلات التجارية وشراء الكهرباء  وخدمات سوداني مكالمات وبيانات وسداد الفواتير والخدمات الحكومية، سداد خدمات التعليم العالي ، بجانب التحويل من حساب الى  حساب)، وتواكب هذه الخدمة جميع تقنيات الموبايل  عادياً أو ذكياً من غير الحوجة للانترنت.

وقال معتز إن لديهم أكثر من (38) ألف نقطة بيع  لشركة سوداني توفر خدمات الرصيد والشرائح والخدمات الخاصة بقروشي، إضافة الى أكثر من (130) مركز لخدمات سوداني.

من جانبه أوضح مدير إدارة المؤسسات والخدمات الرقمية، م. محمد جلال، أن التوقيع على مشروع (ثمرات) جاء متوافقا مع السياسات الاستراتيجية لسوداتل في التحول الرقمي نحو تقديم كافة الخدمات للمواطنين عبر التقنية الالكترونية، مما يقلل مخاطر حمل وإدارة النقود ويساعد الحكومة فى السيطرة على الكتلة النقدية ووضع السياسات الكلية للاقتصاد لينعكس ايجاباً على معاش الناس . 

وقال جلال إن شركة سوداني ستسخر كل إمكانياتها التسويقية والفنية من شبكات موبايل وثابت ومهندسين  ذو كفاءة عالية لإنجاح هذا المشروع.