وسط حضور نوعى ومميز من الإعلاميين وأصحاب المجال إستضافت مجموعة سوداتل للإتصالات اليوم السبت 26ديسمبر2020 ورشة الإعلان الالكتروني … الحاضر والمستقبل التي نظمتها جمعية الصحافة الالكترونية السودانية بالتعاون مع شركة سوداني للاتصالات وتعد تلك المبادرة الأولي من نوعها في السودان في ظل التطور التكنولجي الكبير الذي تشهده البلاد .
السيد جلال الشفيع مدير الادارة العامة لمكتب وزير الثقافة والاعلام أشاد بدور سوداتل الشركة الوطنية فى دعم مثل هذه المبادرات وأن الوزارة تتجه الي عدالة توزيع الاعلانات عبر ادارة الإعلان الحكومي بالوزارة ذاكراً إنشأ إدارة متخصصة للصحافة الإلكترونية لمواكبة التطور التقني في هذا المجال طالباً من سوداتل إتاحة الفرص التدريبة لتاهيل صحفى إلكترونى شامل ومن جمعية الصحافة اللإلكترونية رفع توصيات الورشة للسيد وزير الثقافة والإعلام لتجد طريقها الي التنفيذ .
وقد رحب السيد/ عبد الباقي جبارة رئيس جمعية الصحافة الإلكترونية بالحضور معرباً عن سعادته باستضافة شركة سوداني للورشة معدداً أهداف الجمعية والتعاون المشترك مع شركة سوداني باعتبارها رائدة الدعم في مجالات متعددة ودعم الإعلام الالكتروني علي وجة الخصوص .
من جانبة أكد م محمد جلال مدير قطاع مبيعات المؤسسات ممثل الرئيس التنفيذي أن سودانى لها الشرف فى إستضافة مثل هذه الفعاليات وهى إمتداد لشراكات سابقة مع المؤسسات الصحفية بربط كل الصحف بخدمات الأنترنت عبر الألياف الضوئية واعداً تسخير كل الأمكانيات التقنية لخدمة الصحافة الإلكترونية لبناء نموذج صحفي إلكتروني .
شهدت الورشة تفاعل كبير وسط المشاركين وناقشت الفرص وأهم التحديات التي يواجهها القطاع في الصحافة الإلكترونية والحلول والمقترحات .
وفى ختام الورشة تم تكريم د عمر الكارورى مقدم الورقة وممثل وزارة الثقافة والإعلام الأمين العام للمجلس القومى للصحافة والمطبوعات .