على هامش المؤتمر العالمي للهاتف السيار والذي ينعقد هذه الأيام ببرشلونة، وقع المهندس طارق حمزة زين العابدين الرئيس التنفيذي لمجموعة سوداتل للاتصالات إتفاقية مهمة مع شركة ( Liquid Telecom ) إحدى كبرى الشركات العاملة في القارة الأفريقية، تقوم بموجبها هذه الأخيرة ببناء شبكة داخل السودان لربط المنازل بالألياف الضوئية ( FTTH ) ؛  تم التوقيع بحضور الدكتورة تهاني عبدالله وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور عبد الرحمن ضرار وزير الدولة بالمالية رئيس مجلس إدارة سوداتل.

 

حضر مراسم التوقيع عدد من ممثلي الشركات بالإضافة إلى مجموعة من الصحفيين الأجانب الذين قاموا بتغطية الحدث.

وفي تصريح للاستاذ مجدي المرضي مدير إدارة العلاقات الدولية بسوداتل ذكر فيها بأن إدارة الشركة  شاركت في اجتماعات الجمعية العمومية لمجلس سامينا ( SAMENA Council) حيث تم انتخاب الرئيس التنفيذي لمجموعة سوداتل عضواً بمجلس إداراتها مما يؤكد الدور الرائد الذي تلعبه الشركة.

 

الجدير بالذكر أن مجلس ( SAMENA ) هو عبارة عن تحالف شركات الاتصالات الرائد الذي يغطي ثلاث مناطق من العالم (جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا )، ويعتبر هذا المجلس بمثابة جمعية غير ربحية لشركات خدمات الاتصالات والمشغلين الرائدين في هذا المجال. ويعمل بشكل وثيق مع مزودي الخدمات التقنية والشركات المتخصصة والاستشارية وشركات تطوير التطبيقات الرقمية من جميع أنحاء المنطقة وخارجها.