لكونها احدي الشركات الرائدة في مجال الاتصالات في أفريقيا تشارك مجموعة سوداتل للاتصالات اليوم في ( مؤتمر الموبايل ) ويستمر حتي الأول من مارس المقبل بقيادة وفد رفيع المستوى يترأسه وزير الدولة بالمالية رئيس مجلس إدارة المجموعة د. عبدالرحمن ضرار والرئيس التنفيذي للمجموعة المهندس طارق حمزة زين العابدين . ، وستشارك شركات عالمية بينها «سوداتل» ؛ والتي سيكون لها جناح لعكس انجازاتها داخل وخارج السودان.

ويعد المؤتمر أكبر التظاهرات العالمية في مجال الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات حيث يتداعى له كل مشغلي الاتصالات حول العالم بمايزيد عن 200 دولة والذي ينعقد سنوياً في ذات الميعاد.

واوضح المهندس طارق حمزة زين العابدين الرئيس التنفيذي لمجموعة سوداتل ان هذه الفعالية تحظى بزيارة أكثر من 100 ألف زائر يمثلون كل قطاعات الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات على مستوى الوزراء ورؤساء مجالس الإدارات والرؤساء التنفيذيين وكبار قادة المؤسسات ذات الصلة بهذا القطاع الحيوي و الهام ، وقال ان الشركة الوطنية «سوداتل» أكملت استعداداتها باكرا للمشاركة فى هذا الحدث سعيا لتعميق اواصر الشراكة بين شركات الاتصالات العالمية من اجل تطوير خدماتها لمشتركيها ، فضلا عن التعريف بتجربة سوداتل الناجحة فى العمق الافريقي من خلال عرض توضيحي لنشاطها في القارة السمراء .

وابان ان سوداتل ستشارك في هذا المؤتمر من خلال جناح خاص بالمعرض يعكس وجه السودان المشرق والمشرف وفرص الاستثمار كما يعكس خدماتها وأنشطتها المختلفة، وهو ما يحدث لأول مرة في تاريخ الاتصالات السودانية والمؤتمر العالمي على حدٍ سواء ،واوضج ان سوداتل تعد أول شركة سودانية تشارك في هذا الحدث وللمرة الثانية علي التوالي .

الجدير بالذكر أن مؤتمر الجوالات العالمي Mobile World Congress والذي يعرف باختصار (MWC  ) هو أكبر مؤتمر في العالم لإعلان جديد الشركات المتعلقة بالاتصالات وتقنيتها كالجوالات والأجهزة اللوحية.. بدأ المؤتمر في البداية تحت مسمى النظام العالمي للإتصالات المتنقلة ومن ثم تم تغيير الاسم إلى (3GSM)  بعد دخول تقنية الجيل الثالث للعالم.. ولا زال هناك البعض ممن يطلقون عليه (3GSM)  ولكن أعتمد اختصار (MWC) كاختصار لمؤتمر الجوالات العالمي.. ويعقد المؤتمر بشكل سنوي في شهر فبراير من كل عام.. ومنذ نشأته وهو يعقد في إسبانيا وتحديداً في مدينة برشلونة و يحضره أكثرمن 200 دولة حول العالم..وفي عام 2011م اعتمدت مدينة برشلونة هي المستضيف لهذا الحدث العالمي حتى عام 2018م.. ومن ثم سيتم اختيار مدينة ودولة جديدة لاحتضان هذا المؤتمر.. وهذا العام سيعقد المؤتمر ابتداءً من السادس والعشرين من فبراير حتى الأول من مارس.