في حفلٍ فخيم أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس، تم الإعلان عَنْ أسماء الشركات الفائزة في المسابقة العالمية السنوية التي تُنظمها Capacity Media ذات الصيت العالمي في قطاع الإتصالات، وقد تم تتويج مجموعة سوداتل بجائزة أفضل مشروع في أفريقيا عَنْ مشروع مركز بيانات سوداتل.
وكانت القائمة الأولية للمتنافسين، التي سبق نشرها، تضم، بجانب سوداتل، شركة Liquid Telecom وشركة WIOCC اللتان تمتلكان وجوداً قوياً في أفريقيا وتُديران أنشطة مُتعددة في مجال الإتصالات. ومَثَّلَ سوداتل في هذه المناسبة كُلٌّ مِنْ الدكتور أحمد الطيب المجذوب مدير مركز البيانات، والأستاذ مجدي مكي المرضي مدير إدارة العلاقات الدولية.
وفي تصريح له مِنْ باريس، عقب الفوز بالجائزة، أكد الدكتور المجذوب سعادته بهذا الإنجاز الكبير الذي يزيد مِنْ عبء المسؤولية عليهم ويشجعهم على بذل المزيد مِنَ الجهد للإرتقاء بجودة العمل في مركز البيانات والتسويق لخدماته داخل وخارج السودان.
الجدير بالذكر أنَّ عدد المُشاركات في هذه الجوائز يفوق الـ 170 مشاركة للمُنافسة في حوالى 30 جائزة تُغطي مُختلف الجوانب في مجال الإتصالات، وتُعرَض الأعمال على لجنة تضم حوالي عشرين عُضواً مِنْ خُبراء الإتصالات في مُختلف التخصصات تنظر في الطلبات المُقدَمة بمهنية عالية لتحقيق الشفافية والمصداقية، وقد شَهِدَ حفل إعلان الفائزين حضور عدد كبير مِنْ ممُثلي الشركات الكبرى على المستويين العالمي والعربي.
هذا وقد تلقى الأستاذ مجدي مكي المرضي مدير إدارة العلاقات الدولية وعضو الوفد المشارك، التهاني مِنْ مُمثل شركة Liquid Telecom المُنافِسة لسوداتل على الجائزة والذي عبر له عَنْ رغبته في ربط إدارتي الشركتين لبحث سُبل التعاون المشترك لا سيما وأنَّ شركة Liquid Telecom تُعدُ واحدةً مِنْ كُبرى الشركات التي لها وجود قوي في عددٍ مِنَ البلدان الأفريقية، ولها شبكة ضخمة مِنَ الألياف الضوئية التي تمتد آلاف الكيلومترات عبر جنوب ووسط أفريقيا.