E-Services
 
STG

شركة اكسبرسو

هي الشركة المعنية باستثمارات سوداتل بالخارج، وهي شركة اتصالات وخدمات معلومات أفريقية، وهي المساهم الرئيسي في تنفيذ الكيبل البحري الذي يربط اتصالات الساحل الأفريقي بأوروبا. وتقدم أنواعا محتلفة من المنتجات والخدمات لتلبية احتياجات العملاء. وحاليا، تقدم إكسبرسو تغطية اتصالات في أربع دول أفريقية هي: موريتانيا والسنغال وغينيا وغانا.

ففي عام 2006، أصبحت شركة شنقتيل-موريتانيا هي المشغل الأول لإكسبرسو بعد حصولها على رخصة تشغيل الاتصالات. وفي أغسطس 2007، أنشأت شنقتيل شبكة CDMA مما مكنها من تغطية كافة أرجاء البلاد.

وفي نوفمبر 2007، أصبحت إكسبرسو - السنغال هي المشغل الثاني شركة إكسبرسو بعد حصولها على رخصة تشغيل الاتصالات في السنغال. وفي يناير 2009، أطلقت إكسبرسو-السنغال عملياتها التجارية بتقديم خدمات اتصالات لا سلكية بجودة عالية وخدمات إنترنت ومعلومات بسرعات عالية من خلال تقنية CDMA .

وفي يونيو 2010، أطلقت إكسبرسو السنغال خدمات GSM بنجاح، وتعتبر هي الشركة الوحيدة التي تقدم خدمات بتقنية الجيل الثالث 3G لأول مرة لمواطني السنغال. وتقدم إكسبرسو السنغال خدمات إنترنت ذات االسعات العريضة.

وفي غينيا تمتلك إكسبرسو 80% من ملكية شركة إنترسل غينيا SA للاتصالات، وهي الشركة التي تقدم خدمات الاتصالات في غينيا.

وفي شهر يوليو 2008، حصلت إكسبرسو على 100% من ملكية شركة كاسابا للاتصالات في غانا. وهي شركة ظلت تأخذ زمام العديد من المبادرات الإستراتيجية التي كان آخرها برنامج توسعة الشبكة مما زاد التغطية من 40% فقط إلى تغطية البلاد برمتها.

لمزيد من المعلومات يرجي مراجعة موقع الشركة على الإنترنت: http://www.expressotelecom.com