E-Services
 
STG

حوكمة الشركة

حوكمة الشركة ( نظام المراقبة ) هو نظام يؤثر على طريقة الرقابة على الشركة. ومن أهم ملامح هذا النظام طبيعة ومدى المحاسبة في الشركة. وفي سوداتل نلتزم بالعمل وفق أفضل تطبيقات الإلتزام والأداء والشفافية في العمل والمحافظة على أرفع مستويات التقارير المالية وحوكمة الشركة، حيث تصادق اللجنة التنفيذية على الميزانية والخطط والبرامج وتجري الاستعدادت اللازمة لاجتماع الجمعية العمومية.

وللوفاء بهذا الإلتزام، تنشر سوداتل تقاريرها المالية السنوية ( يمكن الحصول على التقارير السنوية في موقعنا. وللقيام بالمهام المنوطة به أنشأ مجلس الإدارة اللجان التالية:


اللجنة التنفيذية لمجلس الإدارة:

تصادق اللجنة التنفيذية على الميزانية والخطط والبرامج وتجري الاستعدادات اللازمة لاجتماع الجمعية العمومية. وتعتبر اللجنة التنفيذية أن سوداتل ظلت متمسكة – على مدى الأعوام – بنظام الرقابة في الشركة وتعمل على تطبيق مبادئه الرئيسية. وتتكون اللجنة من:


السيد / د. محمد خير الزبير، رئيس اللجنة

السيد / د. حسن عثمان سكوته، نائب رئيس اللجنة

السيد / م. عبد العزيز عثمان عبد العزيز، عضو اللجنة

السيد / د. سراج الدين عبد الغفار، عضو اللجنة

السيد / يوسف عبد الله الحسين، عضو اللجنة

السيد / الامين محمد أحمد عيسى، عضو اللجنة

السيد / سامى يوسف محمد ، عضو اللجنة

لجنة التدقيق:

تقع على عاتق لجنة التدقيق مراجعة كافة أعمال المراجعة الداخلية والخارجية في الشركة، وفي سوداتل تتألف لجنة التدقيق من ثلاثة أشخاص يتولون مهام الاختيار والتقويم للقيام بمهام المراجعة، ولتحقيق هذه المهام تنشر سوداتل تقاريرها المالية السنوية التي يمكن الإطلاع عليها في موقعنا. وتتكون اللجنة من:

السيد/ د. طه الطيب أحمد، رئيس اللجنة

السيد / سامى يوسف محمد ، عضو اللجنة

السيد / كمال حمزة الحسن، عضو اللجنة

لجنة المتابعة والمكافآت:

لجنة المتابعة والمكافآت هي اللجنة المسئولة عن إعداد السياسات الخاصة بمنح المكافآت والمزايا والحوافز في الشركة ومراجعتها بشكل سنوي، كما تقوم بتحديد إحتياجات الشركة من الكفاءات على مستوى الإدارة التنفيذية العليا والموظفين وإعداد السياسات الخاصة بالموارد البشرية والتدريب ومراقبة تطبيقها ومراعتها بشكل سنوي. وتتكون اللجنة من:

السيد / د. سراج الدين عبد الغفار، رئيس اللجنة

السيد / أحمد راشد السويدى، عضو اللجنة

السيد / عمر عبود العمودى، عضو اللجنة